Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16736
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبيداء حسن حسين-
dc.date.accessioned2025-10-23T05:56:40Z-
dc.date.available2025-10-23T05:56:40Z-
dc.date.issued2025-01-09-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16736-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اداء مدرسي اللغة العربية للمرحلة الاعدادية في ضوء مهارات الاقتصاد المعرفي، ولتحقيق هدف البحث اتبعت الباحثةُ المنهج الوصفيّ في إجراءات بحثِها وكانت عيّنةُ البحث (50) من مدرسي اللغة العربية بواقع (25) مدرسا و(25) مدرسة اختارتهُم الباحثةُ بصورة قصديّة لِيُمثلوا عيّنة بحثها، واعدت الباحثة أداة البحث وهي (استمارة ملاحظة) خاصة بمعرفة مستوى اداء مدرسي اللغة العربية في ضوء مهارات (الاقتصاد المعرفي )، واستخرجت الباحثة الخصائص السايكومترية لأداة البحث من صدق وثبات بحيث اصبحت في صيغتها النهائيّة من (40) فقرة واستعملت الباحثة في بحثها الوسائل الإحصائيّة المناسبة وتوصلت الى ان اغلب مهارات (الاقتصاد المعرفي ) متحققة عند مُدرسي اللغة العربيّة للمرحلة الإعدادية وخرجت الباحثة بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries29;3-
dc.subjectمستوى ،مدرسي ،الاقتصاد المعرفيen_US
dc.titleمستوى اداء مدرسي اللغة العربية للمرحلة الاعدادية في ضوء مهارات الاقتصاد المعرفيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
21.pdf1.5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.