مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 381 to 400 of 1637
Issue DateTitleAuthor(s)
2008الإسلام والمغالاة في المھورعلي قاسم زیدان
2008نقل الأعضاء من المنظور الإسلاميمحمد عطشان علیوي
2012التداخل بین الملوحة والكالسیوم وأثره في نمو وتطور نباتات الحنطةصلاح عباس زیدان; محمود شاكر رشید الجبوري; علي محمد عبد الحیاني
2008إساءة معاملة الطفل الوالدیة و علاقتھا بالمستوى التعلیمي للوالدین في مدینة بعقوبةبلقیس عبد حسین العبیدي
2008التخییل والقیاس المنطقي تطبیقات نقدیة في قصیدة ( فتح عموریة ) لأبي تمامإیاد عبد الودود عثمان الحمداني; إسلام فاروق عیسى
2008تأثیر استخدام المرایا في مستوى اداء بعض مھارات سلاح الشیشفاطمة عبد المالكي; أسراء قحطان العبیدي
2012علاقة الضغوط النفسیة ببعض المتغیرات الوظیفیة لدى الممارسات وغیر المماراسات للنشاط الریاضيمھا صبري حسن
2008فاعلیة إستراتیجیة مقترحة في القدرة على حل المسائل الكیمیائیة لدى طلاب الصف السادس العلميعلي عبد الرحمن زنكنھ
2008اثر استخدام أنموذج كولنز وستیفنس في تحصیل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاریخ العربي الإسلاميخالد جمال حمدي
2008الاھمیة الستراتیجیة للبحر الاحمر في مشروع الشرق الاوسط الكبیرفراس عبد الجبار عبد لله
2008١٩٩٠ – العلاقات الكویتیة – الایرانیة ١٩٦١ دراسة تاریخیةقحطان احمد فرھود
2008بلاغة تكرار ألفاظ ( الرحمة ) في سورة مریمرعد طالب كریم
2008أثر الشركات متعددة الجنسیة على اقتصاد البلد المضیفمحسن حسن علوان
2008تنمیة القوة الانفجاریة باستخدام تدریبات الأثقال بطریقة الصعود والھبوط وتأثیرھا في تحسین بعض المتغیرات البیوكینماتیكیة والأداء الفني لمھارة قفزة الیدین الأمامیة على جھاز منصة القفز الحدیثةھدى شھاب جاري; بشرى كاظم
2008المشكلات العملیة في كتب الفیزیاء للمرحلة الثانویةعلي مطني علي العنبكي
2008التحلیل المكاني لمواقع الصیدلیات الأھلیة في مدینة بعقوبة بأعتماد نظم المعلومات الجغرافیةحمید علوان محمد; أزھار سلمان ھادي
2008نطاق الصلة بین القصد الجنائي والخطأعبد الرزاق طلال جاسم
2008Numerical Solution of volterra Integral Equations with Delay Using Block MethodsMuna M. Mustafa; Thekra A.Latiff Ibrahem
2008عبد لله المحض سیرتھ ودوره في الخلافة العباسیةبشار عبد الجبار شبیب
2008درجة ممارسة مدرس الریاضیات لمھارات المنمیة للتفكیر الإبداعي لدى طلبة الصف الثاني ثانوي علمي من وجھة نظر الطلبةجاسم محمد علي; درغام الرحال
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 381 to 400 of 1637