مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 481 to 500 of 1593
Issue DateTitleAuthor(s)
2009الضرب بقصد التأدیب شرعاً وقانوناغسان سلمان علي
2011-07مهــام مديـرات رياض الاطفال ومدى توافرها لديهنم.م.أمل حمـودي عبيـد الجميلي
2011-07مهارات التدريس اللازمة لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائيةم.د. سديل عادل فتاح
2011-07اثر استعمال إستراتيجية مونرو وسلاتر في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخم.م عدي طاهر محمود; م.م منى زهير حسين
2011-07فاعلية تطبيق إستراتيجيات التدريس من وجهة نظر الطلبةد.منذر مبدر عبد الكريم; د.محمد ابراهيم عاشور; د.كامل كريم عبيد
2011-07دور الحوار الديمقراطي بين الآباء والأبناء في التصدي لمشكلات الأسرة (دراسة ميدانية في محافظة بغداد )م.م. وسن عبد الحسين شربجي
2011-07دراسة مقارنة السلوك العدواني لبعض الألعاب الجماعيةم.م. وداد يوسف محمد
2009تصمیم تعلیمي على وفق أنموذج الألعاب لریاضیات الصف التمھیدي لریاض الأطفال وأثره على التحصیلفائق فاضل احمد السامرائي; إیمان كاظم احمد الربیعي
2009واقع المناخ التنظیمي في المدارس الابتدائیة كما یتصوره المدیرون والمعلمونعلي إبراھیم محمد
2009The Dilemma of the Black Man in LeRoi Jones' Play DutchmanSabah Atallah K.A.
2009السیاسة البریطانیة في مصر من الاحتلال إلى عام 1936فخریة علي أمین
2009الجزاءات الإداریة التي تفرض على المتعاقد مع الإدارةذكرى عباس علي
2009The Caged Soul: A Study of Edward Albee’s The Zoo StoryHarith Ismaiel Turki Al-Duleimi
2009تحدید مستویات معیاریة لبعض عناصر اللیاقة البدنیة الخاصة لطلاب الاختصاص بكرة القدمفرات جبار سعد لله
2009اثر تمرینات خاصة في تطویر بعض صفات اللیاقة البدنیة لرامي القرصانتصار احمد عثمان
2009شرطیة الجماعة في صلاة الجمعة في الفقھ الإسلاميمحمد عطشان علیوي
2009التباین المكاني لبعض مؤشرات الواقع الصحي وعلاقتھا بالتنمیة البشریةإسراء ھیثم احمد
2009UNIVERSITY OF BAGHDAD COLLEGE OF EDUCATION, IBN RESHD DEPARTMENT OF ENGLISH LANGUAGEKadim Jawad Al-Zubaydai; MUTHANNA M. SULTAN
2009العلاقة بین تحصیل طلبة معھد إعداد المعلمین المركزي في مادة اللغة العربیة واتجاھاتھم نحو المادةباسم علي مھدي
2009أثر الثراء اللغوي في الأداء التعبیري لدى طلبة الصف الثالث قسم اللغة العربیة في كلیة التربیةمثنى علوان الجشعمي
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 481 to 500 of 1593