مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 581 to 600 of 1593
Issue DateTitleAuthor(s)
2012اسباب إهمال طلبة الصف السادس الاعدادي الإجابة عن اسئلة قواعد اللغة العربية من وجهة نظر المدرسينرائد حميد هادي
2012دراسة مقارنة للكفايات التعليمية اللازمة بين مدرسي ومدرسات الصف الخامس الأدبي لمادة التاريخهناء إبراهيم محمد
2012أثر برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات الذكاء الاخلاقي لدى طالبات المرحلة الاعداديةخنساء عبد الرزاق عبد
2012إسلوب مقترح لرسم الأشكال الهندسية منظوريًا بحث تجريبيجواد نعمت حسين
2012اثر التدريس باستعمال الاشكال المنظمة في تحصيل طلبة كلية التربية الاساسية في مادة القراءة للمبتدئينميسون علي جواد التميمي
2012تأثير منهج تعليمي وفق انموذج كمب في تعلم الاداء الفني لسباحة الفراشةماجدة حميد كمبش; رشوان محمد جعفر الهاشمي
2013تأثير الأسلوبين المعرفيين "الإستيعاب مقابل الأستقبال " في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليدماجدة حميد كمبش; رشوان محمد جعفر الهاشمي
2012اثر استعمال خرائط المفاهيم في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة قواعد اللغة العربيةرياض حسين علي
2012مشكلات الالقاء لدى طلبة المرحلة الاعدادية من وجهة نظر مدرسي ومدرسات التربية الفنيةوضاح طالب دعج
2012التمرينات المركبة في تطوير تركيز الانتباه وبعض المهارات الحركية بكرة القدمنبيل احمد عبد احمد
2012تقويم الجانب العملي في درس التربية الفنية في المرحلة الاعدادية من وجهة نظر مدرسيهاعمر قاسم علي
2012أثر أنموذج فراير في تحصيل طلبة الصف الثاني المتوسط في مادة الإملاءعلاء جبار محمود العزاوي
2012تقويم الأسئلة ألامتحانيه الوزارية لمادة الجغرافية للصف السادس الابتدائي على وفق تصنيف بلومزينة حسن توفيق جاسم
2012صعوبات تدريس التعبير الشفهي في المرحلتين المتوسطة والاعدادية من وجهة نظر المدرسينخالد ناجي احمد الجبوري
2012تقويم دليل معلم التربية الفنية في رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات التربية الفنيةبشرى عباس عكاش
2012أثر إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارة صحة القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائيابراهيم خالص حسين العزاوي
2012تقويم كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمينعلي خالد خضير; رائد حميد هادي
2012أثر درس التربية الرياضية في التحصيل الدراسي لدى طالبات الرابع العلميامل رشيد عايش; وداد يوسف محمد
2012أهمية إستراتيجية نصوص التغيير المفاهيمي في العملية التربويةعدنان عبد الكريم محمود; صبار ســعود عــبد
2012تأثير الألعاب التعليمية بطريقة الدمج المكثف في اكتساب بعض المهارات الحركية بكرة السلة للتلاميذ الصم والبكمنبيل محمود شاكر; خلدون إبراهيم محمّد
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 581 to 600 of 1593