مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 741 to 760 of 1669
Issue DateTitleAuthor(s)
2011-04التوافق الاجتماعي بين الأطفال المساء لهم والأطفال العاديينم . بلقيس عبد حسين مركز أبحاث الطفولة والأمومة
2011-04التنشئة الاجتماعية للطفل العربي بين ثقافتي الرفض والخضوع بحث في سوسيولوجيا التسكين والتمكينأ.م.د. عبد الرزاق جدوع محمد كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى; أ.م.د. محمود محمد سلمان كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى
2011-04الالعاب الصغيرة وأثرها في تطوير صفتي الرشاقة والتوازن لدى التلاميذ بطيئي التعلمم.د اقبال عبد الحسين نعمة جامعة بغداد /كلية التربية الرياضية للبنات
2011-04أثر أسلوبين تقويمين - تصحيحيين - في تعليم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الإملاءم.شذى مثنى علوان الجشعمي كلية التربية / الأصمعي
2011-04اثر استخدام طريقة الأحداث المتناقضة في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الفيزياء وتفكيرهم الإبداعيد. عصام عبد العزيز محمد المعموري معهد إعداد المعلمين الصباحي في بعقوبة
2011-04أثر استخدام أسلوب العصف الذهني في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الرياضيات ومهارات تواصلهن الرياضيأ.م . د . فائزة عبد القادر عبد الرزاق الجلبي كلية التربية – الرازي / جامعة ديالى
2010-04تأثير الإخفاقات المعرفية والسيادة النصفية للدماغ في حل التناظرات اللفظية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةأ.د. مهند محمد عبد الستار كلية التربية الأساسية/جامعة ديالى
2010-04اتجاه الأسر الفقيرة نحو دفع الأطفال إلى سوق العمل والفعاليات الإرشادية المطلوبةأ.د. ليث كريم حمد كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى
2010-04The Hidden Curriculum : Open Days For Constructing Positive Attitudes Towards Learning Speaking Skill In EnglishAsst . prof . Muayyad Mohammed Sa'id , ph.D.
2010-04اثر بعض الأساليب التدريسية في مستوى التعلم للأداء الفني برفع الإثقال لدى طلاب كلية التربية الرياضيةم.م. نبراس علي لطيف كلية التربية الرياضية /جامعة ديالى
2010-04تصميم تعليمي وفقاً لنظرية التعلم المستند الى الدماغ وأثره في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الكيمياءم.د.منذر مبدر عبدالكريم العباسي كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى
2010-04تصوّر مقترح لضمان الجودة في أداء الطلبة المعلمين في مقرر التربية العملية بنظام التعليم المفتوح (دراسة ميدانية في كلية التربية بجامعة البعث)د. محمد علي إسماعيل عميد كلية التربية / جامعة البعث / سوريا
2010-04أثر الأسلوب المعرفي في خفض مستوى التعصب لدى طلاب المرحلة الاعداديةم.د. عبد الكريم محمود صالح معهد اعداد المعلمين / ديالى
2010-04أثر أنموذج شجرة الأخطاء في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلبة جامعة ديالىم.د. سلمى مجيد حميد كلية التربية ( الأصمعي ) / جامعة ديالى
2010-04تطور مفهوم الأحلام لدى الأطفالم.د. زهرة موسى جعفر
2010-04فاعلية إستراتيجية (فكر- زاوج - شارك) في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية الاتجاه نحو حل مسائل الفيزياء لدى طالبات الصف الأول المتوسطم. ثاني حسين خاجي معهد إعداد المعلمين/ بعقوبة
2010-04أثر استخدام خرائط المفاهيم على التّحصيل في مادة قواعد اللغة العربية لدى طلاب الصّف العاشر الأساسيّ.أ.د. أمين بدر علي الكخن الأردن / عمان; د.عطيّة إسماعيل محمّد أبو الشّيخ الأردن / عمان
2010-04السمات الواجب توفرها في العميد كما يراها الطلبة (دراسة ميدانيه في بعض كليات جامعة بغداد)أ.م. الاء رحيم رزيق كلية التربية الرياضية للبنات / جامعة بغداد; أ.م. ايمان رحيم رزيق معهد الطب التقني / بغداد; أ.م. خالدة إبراهيم كلية التربية الرياضية للبنات / جامعة بغداد
2010-04أثر أسلوب التقارير القصيرة في تحصيل الطالبات الصف الرابع الأدبي في مادة الجغرافية العامةم.م. أسراء عبد الرحمن; م.م. عقيل عبود فالح
2010اثر استراتيجية الاهداف السلوكية والتــقـنــية التــربـــويــــة ( القـــرص الليزري) في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة المحفوظاتناطق سعيد الحلاق
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 741 to 760 of 1669