Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/3896
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصادق عزيز حسين-
dc.contributor.authorعادل كاظم ماشاف-
dc.date.accessioned2023-10-17T06:42:37Z-
dc.date.available2023-10-17T06:42:37Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issn1999-8716-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/3896-
dc.description.abstractفي هذا البحث تم دراسة تغيير ارتفاع بدن السيارة نسبة الى مستوى الطريق والذي يتم فعلهُ من قبل بعض الاشخاص بصورة غير مدروسة في كثير من الاحيان. ان أسباب إجراء هذا التغيير قد تكون مختلفة لكن من دون وعي بالاثار السلبية الناتجة من هكذا تغيير خصوصا تلك التي لها علاقة بالقوى الديناهوائية المتولدة. لاجراء الدراسة, تم استخدام نفق هوائي مثبت في داخله موديل لسيارة سيدان Sedan يوفر قابلية لتغيير مستوى ارتفاع بدنهُ بسهولة لعدة قيم. كـما تم استخدام سرع خطية مختلفة للهواء. وقد استخدمت بعض الطرق الاحصائية مثل طريقة تحليل العاملية العامة General Full Factorial Method وتحليل التباين Analysis of Variance تم استخدامهما لاستقراء النتائج بصورة واضحة. اثبتت النتائج ان قوة الكبح تزداد بصورة كبيرة عند زيادة ارتفاع المركبة بالاخص في النقطة الامامية الا وهي نقطة الركود, مما قد يؤشر لتاثير سلبي على عمليات صرف الوقود والتلوث البيئي المصاحبen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Diyala – College of Engineeringen_US
dc.subjectتحليل التباينen_US
dc.subjectفرق الضغوط, تصميم التجاربen_US
dc.subject, القوى الديناهوائيةen_US
dc.subjectارتفاع المركبةen_US
dc.titleتاثير زيادة ارتفاع بدن السيارة على القوى الديناهوائية المتولدةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للعلوم الهندسية / Diyala Journal of Engineering Sciences (DJES)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
505_11.pdf962.04 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.