Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4236
Title: | فاعلية استراتيجيات التقويم البديل في تحصيل طلبة قسم التاريخ في مادة التاريخ |
Authors: | احمد محمد محمود أنوار فاروق شاكر |
Keywords: | التقويم, تحصيل , مادة التاريخ |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى |
Citation: | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit |
Abstract: | التعرف على هدف الدراسة عن طريق الإجابة عن السؤال الأتي: إستراتيجية التقويم البديل ودوره في زيادة تحصيل طلبة الجامعة ؟ وأتبع الباحثان المنهـــــــــج التجريبي لملاءمته لطبيعة هذا البحث وتألفت عينة البحث من طلبة المرحلة الثالثة, قسم التاريخ, من الفصل الاول للعام الدراسي 2016-2017 (لكلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة ديالى) , وكان المجموع الكلي للعينة ( 102 ) طالب وطالبة , ولتحقيق مرمى البحث تم اعداد اختبار لقياس التحصيل لعينة البحث من قبل الباحثان , وقد توصل البحث إلى زيادة تحصيل طلبة الجامعة في المجموعة التجريبية الخاضعة للتقويم البديل على المجموعة الضابطة لان الفرق بين متوسطهم الحسابي والمتوسط النظري دال إحصائيا". |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4236 |
ISSN: | iSSN:2663-7405 |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.