Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5213
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorا. د فرات جبار سعدالله-
dc.contributor.authorعلي عباس فاضل-
dc.date.accessioned2023-10-19T15:59:17Z-
dc.date.available2023-10-19T15:59:17Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5213-
dc.description.abstractيهدف البحث الى معرفة العلاقة بين الانماط القيادية السائدة لتدريسيي التربية البدنية وعلوم الرياضة وكفاياتهم التدريسية ،واشتملت عينة البحث على 65 تدريسيا،واستعمل المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية لتحقيق اهداف البحث ،اذ تم قياس متغيري البحث من خلال استعمال اداتي قياس مقننة ، وتم التوصل الى ان هنالك ثلاثة انماط للقيادة يمارسها تدريسيي التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى وهي النمط الديمقراطي بمستوى غالبا ،النمط الاوتوقراطي بمستوى غالبا ، النمط الحر بمستوى غالبا ، وكذلك وجود مستوى جيد من الكفايات التدريسية لتدريسيي التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى ، وجود علاقة ارتباط دالة احصائياً وموجبة بين نمط القيادة الديمقراطي ومستوى الكفايات التدريسية لتدريسيي التربية البدنية وعلوم الرياضة من حيث كانت هناك علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية سلبية بين نمطي القيادة الحر والاوتوقراطي والكفايات التدريسية .en_US
dc.relation.ispartofseries21;2-
dc.subjectالانماط القياديةen_US
dc.titleالانماط القيادية وعلاقتها بالكفايات التدريسية لتدريسيي التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1.pdf546.79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.