Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5301
Title: | تحليل التمّرينات المتضمنة في كتاب اللّغة العربية للصف الاول المتوسط على وفق تصنيف بلوم |
Authors: | م0د0 لمياء جبار عبد الوهاب |
Keywords: | التمرينات , اللغة العربية الاول المتوسط |
Issue Date: | 2021 |
Publisher: | جامعة ديالى -كلية التربية للعلوم الانسانية |
Abstract: | استهدف البحث تحليل التمّرينات المتضمنة في كتاب اللّغة العربية للصف الاول المتوسط (الجزء الأول ، والجزء الثاني) على وفق تصنيف بلوم ولتحقيق هدف البحث صاغ الباحثة السؤال الرئيسي الاتي: ما هي النسبة المئوية لمستويات (المعرفة، الفهم، التطبيق، التحليل، التركيب، التقويم) للتمّرينات المتضمنة في كتاب اللّغة العربية للصف الأول المتوسط؟ وتحدد البحث الحالي بالعام الدراسي 2018/2019، وبكتاب اللّغة العربية للصف الأول المتوسط (الجزء الأول ، والجزء الثاني)، واختارت الباحثة منهج تحليل المحتوى، وقد أعدَّت الباحثة اداة البحث الوحيدة اللازمة لعملية التحليل وهي: (استمّارة تحليل التمّرينات المتضمنة) وجاء ترتيب المستويات في عملية التحليل كما يأتي: التطبيق ، والفهم ، والمعرفة ،و التحليل ، والتركيب ، والتقويم، كما توصلت الباحثة إلى مجموعة من الاستنتاجات ، والتوصيات ، والمقترحات. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5301 |
ISSN: | 2957-3807 |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.