Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5983
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جاسم محمد علي | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-22T11:04:05Z | - |
dc.date.available | 2023-10-22T11:04:05Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5983 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى تعرف الفروق بين متوسطات درجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين من الصف الخامس الاعدادي ( علمي – أدبي ) على مقياس أساليب معالجة المعلومات بحسب الجنس والتخصص الدراسي ( علمي – أدبي ) والتفاعل بينهما وقد تكونت عينة الدراسة من ( 200 ) طالباً وطالبةً منهم ( 100 ) طالب , و( 100 ) طالبة توزعوا على فرعي الدراسة , ( 100 ) في التخصص العلمي , و ( 100 ) في التخصص الأدبي . قام الباحث بتعديل اختبار أساليب معالجة المعلومات وتم التأكد من صدقه وثباته . ولاختبار فرضيات الدراسة استخدم تحليل التباين الثنائي عند مستوى دلالة ( α = 0.05 ) , وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور وبين متوسطات درجات الإناث , وإن التخصص العلمي يتفوق على التخصص الأدبي في أساليب معالجة المعلومات . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 19;1 | - |
dc.subject | اساليب معالجة المعلومات | en_US |
dc.title | أساليب معالجة المعلومات لدى الطلبة الموهوبين والمتفوقين | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.