Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6213
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | احمد محمد محمود | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-23T05:44:58Z | - |
dc.date.available | 2023-10-23T05:44:58Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6213 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث الحالي الى دراسة اثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ، للعام الدراسي 2015-2016 وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وعدد افرادها (30) طالباً وطالبة ومجموعة ضابطة وعدد افرادها (30) طالباً وطالبة ، واستعمل الباحث الاختبار التحصيلي اداة للدراسة الحالية مكون من (40) فقرة اختبارية ، واظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في الاختبار التحصيلي ، واستنتج الباحث فاعلية استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في رفع مستوى تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ، ومن توصيات البحث: 1- اعتماد استراتيجية ( فكر – زاوج – شارك ) في تدريس مادة التاريخ للصف الخامس الادبي . 2- العمل على فتح دورات وورش عمل لتدريب المدرسين على استعمال استراتيجيات التعلم النشط بشكل عام واستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) بشكل خاص . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 20;4 | - |
dc.subject | استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) – التحصيل | en_US |
dc.title | أثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ.pdf | 962.83 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.