Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6213
Title: أثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
Authors: احمد محمد محمود
Keywords: استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) – التحصيل
Issue Date: 2016
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author
Series/Report no.: 20;4
Abstract: هدف البحث الحالي الى دراسة اثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ، للعام الدراسي 2015-2016 وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وعدد افرادها (30) طالباً وطالبة ومجموعة ضابطة وعدد افرادها (30) طالباً وطالبة ، واستعمل الباحث الاختبار التحصيلي اداة للدراسة الحالية مكون من (40) فقرة اختبارية ، واظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في الاختبار التحصيلي ، واستنتج الباحث فاعلية استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في رفع مستوى تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ، ومن توصيات البحث: 1- اعتماد استراتيجية ( فكر – زاوج – شارك ) في تدريس مادة التاريخ للصف الخامس الادبي . 2- العمل على فتح دورات وورش عمل لتدريب المدرسين على استعمال استراتيجيات التعلم النشط بشكل عام واستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) بشكل خاص .
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6213
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.