Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6363
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorثائر رشيد حسن-
dc.contributor.authorرسل سلام محمد-
dc.date.accessioned2023-10-23T08:07:16Z-
dc.date.available2023-10-23T08:07:16Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issn-e2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6363-
dc.description.abstractيهدف البحث إِلى التعرّف على قيم كمية الحركة لمهارة استقبال الإرسال طبقًا لمراكز المنطقة الخلفية (1، 6، 5) لقياس الأداء المهاري الدفاعي للاعبي الكُرة الطائرة، فضلًا عن التعرّف على قيم اختبارات الاستقبال من مركز (1، 6، 5) لقياس دقة الأداء المهاري الدفاعي للاعبي الكُرة الطائرة، كذلك التعرّف على العلاقة بين قيم كمية الحركة لمهارة استقبال الإرسال طبقًا لمراكز المنطقة الخلفية (1، 6، 5) وقيم الأداء المهاري الدفاعي للاعبي الكُرة الطائرة. تَمَّ اعتماد المنهج الوصفي بأسلوب دراسة العلاقات، على (16) لاعب ناشئ اختيروا عشوائيا من منتخب محافظة ديالى بالكُرة الطائرة للموسم الرياضي 2019، وتوصل الباحثان إلى استنتاجات عدة أهمها لا يوجد تأثير لمؤشر كمية الحركة لعينة البحث عند قياس دقة الأداء المهاري لكون العينة في مرحلة التوافق العام، كما قدم الباحثان بعض التوصيات أهمها اعتماد مؤشر كمية الحركة كمؤشر لقياس دقة أداء اللاعبين من الناحية التعلمية والبدنية وتحديد نقاط الضعف والقوة لديهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries12;44-
dc.subjectمهارة استقبال الإرسالen_US
dc.subjectدقة الأداءen_US
dc.subjectالكرة الطائرةen_US
dc.titleدراسة كمية الحركة لمهارة استقبال الإرسال وفقا لمراكز المنطقة الخلفية وعلاقتها بدقة الأداء المهاري الدفاعي للاعبي الكرة الطائرةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf645.42 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.