Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6859
Title: | اتجاهات معلمي التربية الإسلامية نحو الوسائل التعليمية في المرحلة الابتدائية في محافظة صلاح الدين |
Authors: | م.م ناظم خلف احمد |
Keywords: | :الاتجاهات، الوسائل ,التعليمية |
Issue Date: | 2019 |
Publisher: | جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الانسانية |
Series/Report no.: | ج2;ع81 |
Abstract: | هدف هذا البحث إلى معرفة اتجاهات معلمي التربية الإسلامية نحو الوسائل التعليمية في المرحلة الابتدائية في محافظة صلاح الدين، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي لتحقيق نتائج الدراسة، وتكون مجتمع الدراسة وعينته من جميع معلمي التربية الاسلامية التابعين لقسم تربية الضلوعية المديرية العامة لتربية صلاح الدين للعام الدراسي 2018-2019 وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك اتجاهات لمعلمي التربية الإسلامية على اختلاف سنوات الخبرة والمؤهل العلمي والدورات التدريبية نحو( أهمية – انتاج – استخدام) الوسائل التعليمية في المرحلة الابتدائية في محافظة صلاح الدين. و أعطى الباحث العديد من التوصيات والمقترحات منها:- 1. إقامة دورات تدريبية في مجال الوسائل التعليمية لمعلمي التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية في صلاح الدين. 2. تشجيع المعلمين على أهمية الوسائل التعليمية وفائدتها في مجال التعليم من قبل المسؤولين من مديرين ومشرفين. 3. توفير الوسائل التعليمية بكافة أشكالها لتسهيل عملية التعليم. 4. ضرورة انتاج الوسائل التعليمية وابتكار وسائل تعليمية أخرى لتسهيل عملية التعليم في المدارس الابتدائية. 5. أجراء المزيد من الدراسات حول الوسائل التعليمة في المراحل الدراسية الأخرى. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6859 |
ISSN: | 2663-7405 https://djhr.uodiyala.edu.iq/index.php/DJHR2022/index |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.