Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7106
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorناظم احمد عكاب-
dc.contributor.authorعوض يس احمد محمود-
dc.contributor.authorعبد السلام مقبل الريمي-
dc.date.accessioned2023-10-24T10:38:30Z-
dc.date.available2023-10-24T10:38:30Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7106-
dc.description.abstractمستخلص البحث تمثلت اشكالية البحث من خلال ملاحظة الباحث للتباين بين الطلبة في تعلم مهارة قفزة اليدين على جهاز منصة القفز اذ ان المعرفة الاولية التي يحققها الجانب النظري من خطة الدرس حيث يتم استخدام الشرح بشكل متكامل مع عرض فديوي للمهارة ويتم الفهم لطبيعة الاداء اي تكون الملاحظة شاملة وعابرة لكل اجزاء المهارة في حين كل حركة تتطلب الملاحظة الدقيقة لبعض مراحلها , هدفت الدراسة الى استخدام استراتيجية التعلم البصري لتحيق الاكتساب المعرفي لمهارة قفزة اليدين على جهاز منصة القفز بالجمناستك لطلبة المرحلة الثالثة واثره في الاداء من خلال اعداد رسوم توضيحية يتم فيها التركيز عل بعض الاجزاء المهمة في الاداء بالون الاحمر لتحقيق الملاحظة الدقيقة لأهميتها اذ تم وضع الفرضية الصفرية بعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لمجاميع البحث , حيث يستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته حل مشكلة البحث باستخدام الاجهزة والادوات المناسبة , وتشمل عينة البحث المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى اذ يبلغ عددهم 45 طالبا وتم استبعاد خمس من الطلبة وقد تم تقسيمهم باقي العينة الى مجموعتين ضابطة وتجريبية كل مجموعة (20) طالب). وتوصل الباحثون الى 1- الاثر الايجابي لاستخدام الاستراتيجية التعلم البصري الاكتساب المعرفي وطبيعة الاداء لمهارة قفزة اليدين على منصة القفز 2- تعطي الاستراتيجية الطالب التركيز على المراحل المهمة للمهارة قيد البحث الدقة في التغذية الراجعة اثناء الممارسة 3- التأكيد على استخدام الذكاء البصري بشكل اكبر في المهارات الحركية ويوصي 1- تطبيق الاستراتيجية في المراحل الاولية لتعلم المهارة باستخدام عرض شامل لطريقة الاداء 2- استخدام الاستراتيجية لتحقيق الملاحظة الدقيقة اثناء عملية التصحيح 3- اجراء بحوث مشابهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries14;51-
dc.subjectاستراتيجية التعلم البصريen_US
dc.subjectمهارة قفزة اليدينen_US
dc.subjectجهاز منصة القفزen_US
dc.titleاثر استراتيجية التعلم البصري في اداء مهارة قفزة اليدين على جهاز منصة القفز لطلبة المرحلة الثالثةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(37).pdf467.67 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.