Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7767
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.د نادية محمد رزوقي الاعجم-
dc.date.accessioned2023-10-29T09:54:08Z-
dc.date.available2023-10-29T09:54:08Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7767-
dc.description.abstractالمستخلص يهدف البحث الحالي التعرف الى :- 1-درجة قدرة الذات على المواجهة لدى طلبة المرحلة الاعدادية 2-مستوى التشوه الادراكي لدى طلبة المرحلة الاعدادية 3-العلاقة بين قدرة الذات على المواجهة والتشوه الادراكي لدى طلبة المرحلة الاعدادية 4-الفرق في العلاقة تبعاً لمتغير النوع ( ذكور – اناث) ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس Resilience Scale 1989)-(Ego للعالم" جـاك بلوك " Jack Block المكون من 14 فقرة المقنن من قبل (غني 2010) لقياس قدرة الذات على المواجهة ، كما تبنت قائمة التشوه الإدراكي (Cognitive Distortion Inventory) ليوركا ودايتوماسو (Yurica & DiTomaso, 2001).المقنن من قبل( السعداوي 2014) المكون من 69 فقرة ، وبعد تطبيق المقياسين على عينة البحث المكونة من ( 200) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية ، اظهرت النتائج ان درجة قدرة الذات على المواجهة لدى طلبة المرحلة الاعدادية كانت ( منخفضة ) ، بينما درجة التشوه الادراكي كانت (عالية ) اما العلاقة بين المتغيرين فهي علاقة ( سلبية عكسية ) كما اظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتغيرين تبعاً لمتغير النوع .en_US
dc.description.sponsorshiphttps://alfatehjournal.uodiyala.edu/index.php/jfathen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries22;3-
dc.subject: قدرة الذات على المواجهة ، التشوه الادراكيen_US
dc.titleقدرة الذات على المواجهة وعلاقتها بالتشوه الادراكي لدى طلبة المرحلة الاعداديةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
11.pdf718.55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.