Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7767
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | م.د نادية محمد رزوقي الاعجم | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-29T09:54:08Z | - |
dc.date.available | 2023-10-29T09:54:08Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.issn | 8752-1996 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7767 | - |
dc.description.abstract | المستخلص يهدف البحث الحالي التعرف الى :- 1-درجة قدرة الذات على المواجهة لدى طلبة المرحلة الاعدادية 2-مستوى التشوه الادراكي لدى طلبة المرحلة الاعدادية 3-العلاقة بين قدرة الذات على المواجهة والتشوه الادراكي لدى طلبة المرحلة الاعدادية 4-الفرق في العلاقة تبعاً لمتغير النوع ( ذكور – اناث) ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس Resilience Scale 1989)-(Ego للعالم" جـاك بلوك " Jack Block المكون من 14 فقرة المقنن من قبل (غني 2010) لقياس قدرة الذات على المواجهة ، كما تبنت قائمة التشوه الإدراكي (Cognitive Distortion Inventory) ليوركا ودايتوماسو (Yurica & DiTomaso, 2001).المقنن من قبل( السعداوي 2014) المكون من 69 فقرة ، وبعد تطبيق المقياسين على عينة البحث المكونة من ( 200) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية ، اظهرت النتائج ان درجة قدرة الذات على المواجهة لدى طلبة المرحلة الاعدادية كانت ( منخفضة ) ، بينما درجة التشوه الادراكي كانت (عالية ) اما العلاقة بين المتغيرين فهي علاقة ( سلبية عكسية ) كما اظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتغيرين تبعاً لمتغير النوع . | en_US |
dc.description.sponsorship | https://alfatehjournal.uodiyala.edu/index.php/jfath | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 22;3 | - |
dc.subject | : قدرة الذات على المواجهة ، التشوه الادراكي | en_US |
dc.title | قدرة الذات على المواجهة وعلاقتها بالتشوه الادراكي لدى طلبة المرحلة الاعدادية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.