Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7880
Title: تأثير استراتيجية التدريس القيادي الفعال على وفق اسلوب حل المشكلات في تطوير التفكير الابداعي ومستوى الاداء المهاري في كرة القدم للصالات
Authors: اسماعيل عبد زيد عاشور
عدي كريم رحمان
منتظر حسين سابط
Keywords: استراتيجية
القيادي الفعال
التفكير الابداعي
كرة القدم
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 9;28
Abstract: لقد تم تنفيذ هذا البحث في قسم التربية الرياضية كلية التربية الاساسية في الجامعة المستنصرية وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة وقد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية وهم طلاب المرحلة الثالثة في قسم التربية الرياضية وهدف البحث على معرفة استراتيجية تأثير التدريس القيادي الفعال على وفق استخدام أسلوب حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي ومستوى الأداء المهاري في كرة القدم للصالات والمقارنة في تأثير التدريس القيادي الفعال على أسلوب حل المشكلات والأسلوب التقليدي في المتغيرين (التفكير الإبداعي ومستوى الأداء المهاري) وبعد تحديد العينة والمنهج المستخدم واهداف البحث قام الباحثون بأجراء التجربة الرئيسة وبعد اكمال التجربة تم معالجة البيانات الاحصائية بالوسائل العلمية المناسبة وقد توصل الباحثون الى الاستنتاجات وهي هناك فروق ذات دالة معنوية تشير تأثر الطلاب بالاسلوب التدريسي القيادي الفعال على وفق استخدام اسلوب حل المشكلات وهو ما ينمو التفكير الابداعي ويشعرهم بروح قيادية في التصرف ورفع مستوى اداء المهاره لديهم اثناء التدريب ويفضل من قبل الطلاب عن الاساليب التقليدية المستخدمة لانه يعطيهم اكثر مرونه وفعالية في التصرف الشخص لحل اي مشكلة تواجههم في اثناء تأدية المهارات ويوصي الباحثون على استخدام التدريس القيادي الفعال في حل المشكلات وتطويره من اجل تحفيز التفكير الابداعي لديهم واداء المهارات بمستوى عالٍ.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7880
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اسماعيل+عبد+زيد.pdf1.84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.