Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7889
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نبراس علي لطيف | - |
dc.contributor.author | حيدر صبحي ابراهيم | - |
dc.contributor.author | بشائر رحيم شلال | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-30T06:18:02Z | - |
dc.date.available | 2023-10-30T06:18:02Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7889 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث إلى تعرف أسلوبي التعلم التعاوني ونظرية جيسكو وإمكانية تأثيرهما في التعلم لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية، تكونت عينة البحث على (30) طالب وبواقع (15) طالب في كل مجموعة، وبعد التحقق من تكافؤ وتجانس بين أفراد المجوعتين وتحديد المنهج. تم تنفيذ التجربة الرئيسة في 24/2/2016 لغاية 13/4/2015وبواقع وحدة تعليمة في الأسبوع وبعد إجراء الاختبارات البعدية تم تحليل البيانات إحصائيا توصل الباحثون إلى ن للأساليب التدريسية المستخدمة في البحث (التعلم التعاوني-نظريه جيسكو التعليمية) تأثيراً ايجابي في تعلم رفعة النتر، وأن استخدام نظرية جيسكو التعليمية حققت نتائج أفضل في تعلم رفعة النتر من أسلوب التعلم التعاوني. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 9;28 | - |
dc.subject | التعلم التعاوني | en_US |
dc.subject | نظرية جيسكو | en_US |
dc.subject | رفعة النتر | en_US |
dc.subject | رفع الأثقال | en_US |
dc.title | تأثير استخدام التعلم التعاوني ونظرية جيسكو في تعلم رفعة النتر برفع الأثقال لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
نبراس+علي.pdf | 1.23 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.