Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/7889
Title: تأثير استخدام التعلم التعاوني ونظرية جيسكو في تعلم رفعة النتر برفع الأثقال لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية
Authors: نبراس علي لطيف
حيدر صبحي ابراهيم
بشائر رحيم شلال
Keywords: التعلم التعاوني
نظرية جيسكو
رفعة النتر
رفع الأثقال
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 9;28
Abstract: يهدف البحث إلى تعرف أسلوبي التعلم التعاوني ونظرية جيسكو وإمكانية تأثيرهما في التعلم لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية، تكونت عينة البحث على (30) طالب وبواقع (15) طالب في كل مجموعة، وبعد التحقق من تكافؤ وتجانس بين أفراد المجوعتين وتحديد المنهج. تم تنفيذ التجربة الرئيسة في 24/2/2016 لغاية 13/4/2015وبواقع وحدة تعليمة في الأسبوع وبعد إجراء الاختبارات البعدية تم تحليل البيانات إحصائيا توصل الباحثون إلى ن للأساليب التدريسية المستخدمة في البحث (التعلم التعاوني-نظريه جيسكو التعليمية) تأثيراً ايجابي في تعلم رفعة النتر، وأن استخدام نظرية جيسكو التعليمية حققت نتائج أفضل في تعلم رفعة النتر من أسلوب التعلم التعاوني.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/7889
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
نبراس+علي.pdf1.23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.