Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8719
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبيداء حسن حسين-
dc.date.accessioned2023-11-09T08:40:44Z-
dc.date.available2023-11-09T08:40:44Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8719-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي التعرف الى اثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية الذكاء اللغوي لدى طالبات الصف الخامس الادبي ، وتمثلت عينة البحث بمجموعتي (تجريبية وضابطة) تضم كل مجموعة (25) طالبة وكافأت الباحثة بين المجموعتين ببعض المتغيرات ( العمر الزمني – اختبار الذكاء أوتس – درجات الكورس الثاني من العام السابق – اختبار الذكاء اللغوي )وأعدت الباحثة أداتين للبحث الاولى اختبار اكتساب المفاهيم البلاغية والاداة الثانية اختبار الذكاء اللغوي وأسُتعملت الوسائل الاحصائية المناسبة للبحث وبعد التحليل الاحصائي ظهرت النتائج بتفوق المجموعة التجريبية التي درست مادة البلاغة على وفق استراتيجية فجوة المعلومات على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية بمادة البلاغة وخرجت الباحثة بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries24;2-
dc.subjectتوظيف ، المفاهيم البلاغية ، الذكاء اللغويen_US
dc.titleأثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية الذكاء اللغوي لدى طالبات الصف الخامس الادبيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
17.pdf1.09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.