Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8719
Title: أثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية الذكاء اللغوي لدى طالبات الصف الخامس الادبي
Authors: بيداء حسن حسين
Keywords: توظيف ، المفاهيم البلاغية ، الذكاء اللغوي
Issue Date: 2020
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author
Series/Report no.: 24;2
Abstract: يهدف البحث الحالي التعرف الى اثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية الذكاء اللغوي لدى طالبات الصف الخامس الادبي ، وتمثلت عينة البحث بمجموعتي (تجريبية وضابطة) تضم كل مجموعة (25) طالبة وكافأت الباحثة بين المجموعتين ببعض المتغيرات ( العمر الزمني – اختبار الذكاء أوتس – درجات الكورس الثاني من العام السابق – اختبار الذكاء اللغوي )وأعدت الباحثة أداتين للبحث الاولى اختبار اكتساب المفاهيم البلاغية والاداة الثانية اختبار الذكاء اللغوي وأسُتعملت الوسائل الاحصائية المناسبة للبحث وبعد التحليل الاحصائي ظهرت النتائج بتفوق المجموعة التجريبية التي درست مادة البلاغة على وفق استراتيجية فجوة المعلومات على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية بمادة البلاغة وخرجت الباحثة بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8719
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
17.pdf1.09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.