Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12412
Title: | تأثير التدريب بالأثقال في تطوير بعض القدرات الخاصة للملاكمين الشباب |
Authors: | سيف سعد احمد |
Issue Date: | 2013 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author |
Series/Report no.: | 17;2 |
Abstract: | أشتمل هذا البحث على خمسة ابواب تضمن الباب الاول التعريف بالبحث و مقدمة عامة عن رياضة الملاكمة واهمية تدريبات رفع الاثقال في تطوير بعض القدرات الخاصة للملاكمين الشباب ، أما اهداف البحث فقد شملت اعداد تمرينات مقترحة في تطوير بعض القدرات الخاصة للملاكمين الشباب ومعرفة مدى تأثير التمرينات المقترحة في تطوير بعض القدرات الخاصة للملاكمين الشباب، وقد فرض البحث ان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي للقدرات الخاصة لدى افراد عينة البحث ولصالح الاختبار البعدي . اما الباب الثاني فقد اشتمل الدراسات النظرية ، تدريبات الاثقال والقدرات الخاصة والمتمثلة بالقدرة الانفجارية والقدرة المميزة بالسرعة. اما الباب الثالث فقد اشتمل على المنهج التجريبي ذات تصميم المجموعة الواحد ، اما عينة البحث كانت من نادي ديالى الرياضي و مركز شباب بعقوبة وعددهم (20) ملاكم وخضعت هذة المجموعتين الى الاختبارات الخاصة بالقدرات البدنية وكذلك استخدام الوسائل الاحصائية الخاصة بالاحصاء الامعلمي بأستخدام أختبار (ولكوكسن) و (مان وتني ) للمجموعتين ، لمعالجة نتائج البحث . اما الباب الرابع فقد خضعت اختبارات القدرات الخاصة الى المعالجات الاحصائية الخاصة باختبار ولكوكسن للمجموعة بين الاختبارين القبلي والبعدي و مان وتني للاختبارات البعدية للمجموعتين وتحليلها ومناقشتها وتحقيق فروض البحث. اما الباب الخامس فقد اشتمل على بعض الاستنتاجات والتوصيات التي خرج بها الباحث . |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12412 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تأثير التدريب بالأثقال في تطوير بعض القدرات الخاصة للملاكمين الشباب.pdf | 415.16 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.