مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 101 to 120 of 1664
Issue DateTitleAuthor(s)
2024أثـر وحــدات تعليمية وفقاً لا نماط التعـلم في تعلم الاداء الفني لفعالية رمي القرص للطلاببثينة عبدالخالق إبراهيم; غزوان فاروق هادي
2024النوموفوبيا (الخوف من فقدان الهاتف النقال) لدى مدرسي المرحلة الاعداديةنور جبار علي; نبأ طالب حمود
2024المواطنة الرقمية لدى طلبة الجامعة دراسة ميدانية في جامعة ديالىزهرة موسى جعفر; سهر محمود رشيد
2024فاعلية (إنموذج كولب) في اتقان الاداء المهاري لطالبات الصف الثالث في مادة (الرسم الجداري)سفانة ناظم علي
2024متطلبات البيئة التعليمية المادية في المدارس المتوسطة لمادة التربية الفنية من وجهة نظر مدرسي التربية الفنية ومدرساتهاوليد علي حبيب
2024بناء مقياس انفعالات التعلم السلبية لدى طالبات المرحلة الاعداديةرفل رياض جعفر; جنان صالح محمد
2024"أثر انموذج فراير المدعم بخرائط "التفكير في(تحصيل(طالبات الصف)الرابع العلمي لمادة الأحياءمأرب محمد احمد; عبدالخالق فاضل عباس الخاتوني
2024أثر إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخقيصر اسماعيل ابراهيم
2024التقبل الاجتماعي لاطفال الروضة وعلاقته ببعض المتغيراتكلثوم عبد عون ردام
2024أساليب مواجهة الضغوط النفسية و علاقتها بالرضا عن الحياة لدى النساء الأرامل في مدينة الرياضندى راشد محمد الرشود
2024أثر أسلوب التعلم السريع في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلابفرات جبار سعد الله العزاوي; رافد محمود عزيز العبادي
2024مستوى المشاركة الأسرية في برامج التدخل اللغوي المبكر للأطفال ذوي الإعاقة الفكرية وتحدياتها من وجهة نظر الأسررغدة أمين بتــاوي; ضـرار محمد القضــاة
2024الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعداديةعلي جعار لفته
2024درجة توافر معيار الجودة في كتاب الاجتماعيات للصف الاول متوسطخضير عباس علي
2024التفكير التكاملي لدى تدريسي الجامعةاسحاق فيصل عزيز
2024قياس الأخطاء الإدارية لدى رؤساء الوحدات الإدارية في كلية التربية للعلوم الإنسانيةسهام عبدالله حسين
2006المسوؤلية في الفترة ما قبل التعاقدكاظم كريم علي
2006Quasi- essential submodulesHaibat K. Mohammadali
2006المحاسبة المصرفية والرقابة المالية ومدى تاثيرها بالاقتصاد القوميثامر محمد حمد الحمداني
2006Developing a System of Nonlinear Delay Differential Equations Solved by Using Picard MethodShakir Mahmoud Salman; Shymaa Hussain Salih; Raghad Kadhim Salih
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 101 to 120 of 1664