مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 521 to 540 of 1593
Issue DateTitleAuthor(s)
2009صعوبات تدریس اللغة العربیة في معاھد أعداد المعلمین ودراستھاباسم علي مھدي
2009تأثیر برنامج ترویحي مقترح لتنمیة بعض المھارات الاجتماعیة للأطفال المعاقین ذھنیاً " القابلین للتعلمسھى عباس عبود
2009السلوك الإداري للقیادات الجامعیة ودوره في تطویر العمل الجامعي من وجھة نظر رؤساء الأقسام ومدراء الوحدات الإداریةمعن لطیف كشكول سلمان
2009قیاس سلوك المستھلك تجاه الأدویة من وجھة نظر الصیدلي - دراسة استطلاعیة تحلیلیة لآراء عینة من الصیادلة في بغدادسعدون حمود جثیر; منى تركي الموسوي; جابر حمید حسین
2009تأثیر برنامج مقترح اللعب في محطات لتطویر بعض القدرات الحركیة والنمو الحركي لدى تلامیذ الصف الأول الابتدائيخالد عبد المجید; بیریفان عبدلله; ضمیاء علي
2009Copula in Standard English and its Counterpart in Standard ArabicIn'aam Ismail Tahir
2009The significance of the stallion in D.H. Lawrence 's St MawrLamia Ahmed Rasheed
2009دراسة مقارنة لدافع الإنجاز الدراسي بین طلاب وطالبات المرحلة الإعدادیة للدراسة الأدبیةھناء إبراھیم محمد
2009الجریمة والانحراف السلوكي لدى الشباب دراسة میدانیةسعد یاسین عباس
2009مخالفات ابن عصفور لنحاة القرن الثاني الھجري في كتابھ (شرح الجمل) دراسة نحویةمحمد بشیر حسن
2009تأثیر برنامج مقترح للعلاقات المكانیة في تطویر الإدراك الحسحركي لأطفال الریاضنبیل محمود شاكر; رفیعة عیسى موسى
2009الأبعاد الاقتصادیة لقطاع النقل والأسلوب العلمي لتدنیة وخفض تكالیف النقلخالد طھ عبد الكریم
2009(( أنْ )) مخففة النون في معاني القرآن للفرّاء دراسة لغویة نحویةمحمد علي غناوي ھاني
2009اختلاف العلماء في الشھادة في عقد النكاححسن محسن صیھود
2009أثر استخدام أسئلة التحضیر القبلیة في تحصیل طلبة قسم اللغة العربیة / كلیة التربیة الأساسیة في مادة المنتخب من الأدبأسماء كاظم فندي
2009الاحتراق النفسي لدى مدیري ومدیرات المدارس الثانویة وعلاقتھ ببعض المتغیراتعلي ابراھیم محمد الاوسي
2009علوم القرآن والتفسیر نشأتھا وأھم مجالات التألیف فیھامحمود عبد الرزاق جاسم
2009EFFECT OF SURFACE ROUGHNESS FOR WORKPIECE AND TAPER DIE ON FULL ELASTO HYDRODYNAMIC LUBRICATION (FEHL) IN ALUMINUM COLD DIRECT EXTRUSION WITH MAXIMUM REDUCTIONMuthanna H.S
2009أحمد مطلوب ودراساتھ المصطلحیةنبراس جلال عباس
2009القاضي منذر بن سعید البلوطي حیاتھ وسیرتھ العلمیةبھار أحمد جاسم
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 521 to 540 of 1593