مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 541 to 560 of 1593
Issue DateTitleAuthor(s)
2009الآراء الفقھیة للإمام أبي علي الجبائي ( ت ٣٠٣ ھ ) في باب العبادات من خلال تفسیرهعماد أموري جلیل
2009أثر استخدام طریقة قبعات التفكیر الست في تحصیل تلمیذات الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم العامةبتول محمد جاسم; نادیة حسین عفون
2009أثر التدریس بدورة التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاھیم العلمیة ودافعیتھن للإنجاز الدراسيھدیل ساجد ابراھیم
2009معاني الھجاء في الشعر الأندلسيیونس ھاشم مجید
2009Errors made by iraqi college students of english in the area of spellingAshwaq Abdul mehdi Hussein; Zainb Abbas Al-Sadi
2009الصعوبات التي تواجھ الطلبة الجدد في معاھد إعداد المعلمین و المعلمات في محافظة دیالىوفاء عبد الرزاق عباس; أزھار برھان اسماعیل
2009مشكلة المیاه ما بین العراق ودول الجوار والآثار الاقتصادیة والسیاسیة الناجمة عنھا دراسة في الجغرافیة الاقتصاديعبد لله حسون محمد
2009الحریة السیاسیة للموظف العامعلاء الدین محمد حمدان
2009شركة المضاربة والحفاظ على الھویة الإسلامیة في ظل عالم متغیرعباس فاضل الدلیمي
2009CYCLE OF EROSION PROPOUNDED BY DAVIS AND PENK COMPUTERATIVE STUDYRaad – Rahim Hamood.
2009العوامل الرئیسة الفاعلة في أزمة الغذاء العالمیةمحسن حسن علوان
2009قراءة في البدایات الأولى لنشوء الشعر الأندلسيلؤي صیھود فواز
2009اثر أسلوب العلاج الواقعي في تنمیة الأمن النفسي لدى طالبات المرحلة الإعدادیةخنساء عبد الرزاق عبد
2009تَغیر مَفھوم ووظیفةِ الحدودعبد الأمیر عباس الحیالي
2009Evaluating the trainee's Performance in Teaching English Language at the Primary StageNizar Hussein & Ina'am Yousif
2011-07تعلم القيم و تعليمها في الفكر التربوي الإسلاميم.م رعد كريم محمد
2011-07أثر استخدام إستراتيجية التعليم التخيلي الموجه في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية العامةم.م. باسم عبد الجبار كاظم
2011-07علاقة مستوى تحصيل طلبة قسم التربية وعلم النفس في التربية العملية بمستوى تحصيلهم في المواد الدراسية الاخرىد. مناضل عباس قاسم
2011-07اضطرابات الضغوط مابعد الصدمية التي يعاني منها اعضاء هيئة التدريس في الجامعات العراقية دراسة ميدانيةأ.د. سوسن شاكر مجيد
2011-07مهارات التدريس اللازمة لمعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائيةم.د. سديل عادل فتاح
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 541 to 560 of 1593