مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 621 to 640 of 1593
Issue DateTitleAuthor(s)
2012تأثير التعلم التعاوني في تعلم مهارتي الضرب الساحق والدفاع عن الملعب بالكرة الطائرةباهرة علوان جواد; مناهل عبد الحميد داود
2012تأثير اسلوب التعلم التنافسي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والانجاز لفعالية رمي القرص بحث تجريبي على طلبة المرحة الثانية / قسم التربية الرياضية كلية التربية الأساسية / جامعة ديالىبثينة عبد الخالق إبراهيم
2012العناصر المشتركة للأمثال العامية العربية (دراسة مقارنة في الانثروبولوجيا الثقافية)فخري صبري عباس
2012تقويم أداء أعضاء هيأة التدريس في الجامعة من وجهة نظر الطلبة(دراسة ميدانية في جامعة ديالى)حاتم جاسم عزيز
2012اثر المنظمات المتقدمة في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي في مادة قواعد اللغة العربية واستبقائهاعادل عبد الرحمن نصيف; علاء حسين علي; ايمن عبد العزيز كاظم
2012التفاعل الاجتماعي لدى أطفال الرياض من أبناء الأمهات العاملات وغير العاملاتسامي مهدي العزاوي; وفــاء قيس كريم
2012اثر استخدام خرائط المفاهيم في اكتساب المفاهيم البلاغية لدى طالبات المرحلة الاعداديةاسماء كاظم فندي; ايمان حسن علي
2011-10تعلم القيم و تعليمها في الفكر التربوي الإسلاميم.م رعد كريم محمد معهد إعداد المعلمين في بعقوبة
2012حقوق الطفل في محتوى كتب الدراسات الاجتماعية للحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سورية "دراسة تحليلية"هبة فيصل سعد الدين
2011-10الخجل الاجتماعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات معهد إعداد المعلماتم.م. أميرة مزهر حميد الدليمي; م.م. أحلام مهدي عبد الله العزي
2012دراسة تقويمية لنواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية في ضوء المعايير المهنية لمعلمة الروضةلارا ديب
2011-10الخجل الاجتماعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات معهد إعداد المعلماتم.م. أميرة مزهر حميد الدليمي; م.م. أحلام مهدي عبد الله العزي
2012المشكلات التي تواجه طلاب الاعداديات الصناعية في حل المسائل الرياضية في مادة العلوم الصناعية من وجهة نظرهممدحت نوري جليل
2012قياس السعادة لدى طالبات المرحلة ألإعدادية (بناء و تطبيق)خنساء عبد الرزاق عبد
2011-10مهــام مديـرات رياض الاطفال ومدى توافرها لديهنم.م.أمل حمـودي عبيـد الجميلي كلية التربية / جامعة البعث
2012حاجة رياض الاطفال الى مرشدات تربويات من وجهة نظر معلمات الرياضبلقيس عبد حسين
2011-10الصعوبات التي تواجه تلامذة المرحلة الابتدائية في الحساب الذهني من وجهة نظر معلميهمالملخص : يستهدف البحث الحالي :- 1 . التعرف على مستوى الخجل الاجتماعي لدى طالبات معهد إعداد المعلمات – ديالى . 2 . التعرف على العلاقة الارتباطية بين الخجل الاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى طالبات معهد إعداد المعلمات – ديالى وتحقيقا لأهداف البحث قامت الباحثتان بإعداد مقياس للخجل الاجتماعي ، اعتمادا على نظرية زيمباردو في الخجل الاجتماعي والمكونات التي حددها هي:(السلوكي ، الفسيولوجي ، المعرفي ، الانفعالي )،وتم حساب الصدق الظاهري وحساب الثبات بطريقة اعادة الاختبار إذ بلغ(0.83 )، وتكون المقياس بصورته النهائية من (22 ) فقرة صالحة لقياس الخجل الاجتماعي ، وطبق المقياس على عينة البحث البالغ عددها (140) طالبة ، وبعد قيام الباحثتين بتدوين درجة التحصيل الدراسي لأفراد عينة لبحث ، ومعالجة البيانات إحصائيا باستخدام معامل ارتباط بيرسون والاختبار التائي لعينة واحدة ولعينتين ، توصلت الباحثتان إلى النتائج التالية : 1. ان طالبات معهد إعداد المعلمات لديهن خجل اجتماعي . 2. توجد علاقة ارتباطية دالة بين الخجل الاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى طالبات معهد إعداد المعلمات - ديالى; م. تغريد عبد الكاظم الطائي كلية التربية / الجامعة المستنصرية
2011-10الخجل الاجتماعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات معهد إعداد المعلماتم.م. أميرة مزهر حميد الدليمي; م.م. أحلام مهدي عبد الله العزي
2012القضايا الأخلاقية في الفلسفة الأفلاطونيةفرات أمين مجيد
2011-10الصعوبات التي تواجه تلامذة المرحلة الابتدائية في الحساب الذهني من وجهة نظر معلميهمم.د. رفاه عزيز كريم السعدي كلية الترم.د. رفاه عزيز كريم السعدي كلية التربية / الجامعة المستنصريةبية / الجامعة المستنصرية; م. تغريد عبد الكاظم الطائي كلية التربية / الجامعة المستنصرية
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 621 to 640 of 1593