مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 641 to 660 of 1593
Issue DateTitleAuthor(s)
2012استخدام العزل الصوتي في تصميم الفضاءات الداخلية لقاعات الاجتماعات الكبرىنمير قاسم خلف
2012دور العولمة في تغير القيم الاجتماعية دراسة ميدانية لعينة من طلبة كلية التربية كلارحسين اسماعيل علي
2012قياس بعض العوامل التي تؤثر على مستوى قابلية الفهم لدى طلاب الدراسات المسائيةجاسم محمد علي; أرشد أدهم أحمد
2011-10البرامج الاصلاحية داخل مؤسسات اصلاح الكبارم.م. دنيا جليل اسماعيل كلية التربية / جامعة ديالى
2011-10اضطرابات الضغوط مابعد الصدمية التي يعاني منها اعضاء هيئة التدريس في الجامعات العراقية دراسة ميدانيةأ.د. سوسن شاكر مجيد جامعة بغداد
2011-10أسباب تعاطي المخدرات من وجهة نظر طلاب المرحلة الاعداديةد. اخلاص علي حسين كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى; م.م. مؤيد سعد شعيب كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى
2011-10اثر انموذجي الانتقاء وفراير في اكتساب المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الاول المتوسطأ.د. اسماء كاظم فندي كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى; م.م. سهام عبد غيدان كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى
2011-10اثر استعمال إستراتيجية مونرو وسلاتر في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخم.م عدي طاهر محمود كلية التربية الاصمعي / جامعة; م.م منى زهير حسين كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى
2011-10أثر استخدام إستراتيجية التعليم التخيلي الموجه في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية العامةم.م. باسم عبد الجبار كاظم معهد إعداد المعلمين / ديالى
2011-10Group work within the scope of Teaching - LearningEman salih Hamoady Technical Institute
2012اثر السبر التشجيعي والتبريري في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي في مادة قواعد اللغة العربية والاحتفاظ به*رياض حسين علي; انتصار كيطان هزاع
2011-10اثر تدريس استراتيجية خرائط المفاهيم للشكل ( vee ) في تحصيل وتنمية التفكير الابداعي لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة قواعد اللغة العربيةد. اميرة محمود خضير
2011-04معوقات استعمال التقنيات التعليميه في الجامعه من وجهة نظر التدريسيينم.د.كوثر جاسم كلية التربية – الاصمعي / جامعة ديالى; م.د.منى خليفة عبجل كلية التربية – الاصمعي / جامعة ديالى
2011-04دراسة مقارنة لرسوم الاطفال فاقدي الاب والاطفال العاديين في الشعور بالعزلة الاجتماعيةم.م يسرى عبد الوهاب محمود القيسي مركز ابحاث الطفولة والامومة
2011-04دراسة مقارنة بين موهبة الاطفال الفاقدين احد الوالدين وغير الفاقدينم.م.اسماء عبد الجبار سلمان مركز أبحاث الطفولة والأمومة
2010-04تقويم واقع المكتبات المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي في مدينة الرقة في سوريةم.د. لبنى فضل مطر كلية التربية- جامعة الفرات/ الرقة – سورية
2011-04تقويم الأنشطة المدرسية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلماتم د. خـالد جمال; م. م. منال محمد ابراهيم; م. م رؤى عبد الرزاق عبدالفتاح; جامعة بغداد - كلية التربية / ابن رشد
2011-04تقويم الأسئلة الامتحانية على وفق تصنيف جالاجر وآشنر لمادة الكيمياء للصف الخامس العلميأ.م.د.نادية حسين العفون كلية التربية - ابن الهيثم / جامعة بغداد; م.م. كفاح محسن الطائي كلية التربيةالاساسية/ جامعة واسط
2011-04تحديد الكفايات التدريسية اللازمة لتدريسيي مادة حضارة الكرد (شارستانيه تي كورد) في جامعـة السليمانيـةأ.م.د ندوى محمد محمد شريف كلية الاداب – خانقين / جامعة السليمانية; م.د مناضل عباس قاسم كلية الاداب – خانقين / جامعة السليمانية
2011-04بعض السمات الشخصية لدى الممارسات وغير الممارسات للأنشطة الرياضيةم.م.هيام سعدون عبود مركز ابحاث الطفولة والامومة / جامعة ديالى
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 641 to 660 of 1593