Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5983
Title: أساليب معالجة المعلومات لدى الطلبة الموهوبين والمتفوقين
Authors: جاسم محمد علي
Keywords: اساليب معالجة المعلومات
Issue Date: 2015
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath
Series/Report no.: 19;1
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف الفروق بين متوسطات درجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين من الصف الخامس الاعدادي ( علمي – أدبي ) على مقياس أساليب معالجة المعلومات بحسب الجنس والتخصص الدراسي ( علمي – أدبي ) والتفاعل بينهما وقد تكونت عينة الدراسة من ( 200 ) طالباً وطالبةً منهم ( 100 ) طالب , و( 100 ) طالبة توزعوا على فرعي الدراسة , ( 100 ) في التخصص العلمي , و ( 100 ) في التخصص الأدبي . قام الباحث بتعديل اختبار أساليب معالجة المعلومات وتم التأكد من صدقه وثباته . ولاختبار فرضيات الدراسة استخدم تحليل التباين الثنائي عند مستوى دلالة ( α = 0.05 ) , وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور وبين متوسطات درجات الإناث , وإن التخصص العلمي يتفوق على التخصص الأدبي في أساليب معالجة المعلومات .
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5983
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
99643.pdf624.06 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.