Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/6213| Title: | أثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ |
| Authors: | احمد محمد محمود |
| Keywords: | استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) – التحصيل |
| Issue Date: | 2016 |
| Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
| Citation: | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author |
| Series/Report no.: | 20;4 |
| Abstract: | هدف البحث الحالي الى دراسة اثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ، للعام الدراسي 2015-2016 وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وعدد افرادها (30) طالباً وطالبة ومجموعة ضابطة وعدد افرادها (30) طالباً وطالبة ، واستعمل الباحث الاختبار التحصيلي اداة للدراسة الحالية مكون من (40) فقرة اختبارية ، واظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في الاختبار التحصيلي ، واستنتج الباحث فاعلية استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في رفع مستوى تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ، ومن توصيات البحث: 1- اعتماد استراتيجية ( فكر – زاوج – شارك ) في تدريس مادة التاريخ للصف الخامس الادبي . 2- العمل على فتح دورات وورش عمل لتدريب المدرسين على استعمال استراتيجيات التعلم النشط بشكل عام واستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) بشكل خاص . |
| URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/6213 |
| ISSN: | 1996-8752 |
| Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| أثر استراتيجية (فكر-زاوج-شارك) في تحصيل طلبة الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ.pdf | 962.83 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.