Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9856
Title: فاعلية إستراتيجية التكامل التعاوني ( الجيسكو ) على نواتج تعلم بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة لدي طلاب الصف الرابع الثانوي بمحافظة ديالى
Authors: م.م. ثامـــر صبـــري محمــد
Keywords: : التكامل التعاوني
Issue Date: 2019
Series/Report no.: 23;3
Abstract: يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التكامل التعاونى (الجيسكو) فى تعليم بعض مهارات كرة الطائرة الاساسية ( الارسال ، الاستقبال ، التمرير) والتحصيل المعرفى واتجاهات طلاب الصف الصف الرابع الثانوي ، استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة و القياس القبلى البعدى للمجموعتين .واشتملت عينة على ( 64) طالبا من طلاب الصف الرابع الثانوى بمدرسة ثانوية الاحواز للبنين بديالى اجريت الدراسات الاستطلاعية على (24) طالب واجريت الدراسة الاساسية على 40 طالب تم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين احدهما تجريبية وقوامها (20) طالب والاخرى ضابطة وقوامها (20) طالب واستخدم الباحث مجموعة من الاختبارات البدنية واختبارات المهارات الاساسية (الارسال ، الاستقبال ، التمرير) والتحصيل المعرفى واتجاهات الطلاب نحو التدريس بإستراتيجية التكامل التعاوني (الجيسكو) وتوصلت النتائج الى ان استراتيجية التكامل التعاونى أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى الكرة الطائرة ( الارسال من أسفل ، الاستقبال من أسفل ، والتمرير من أسفل ) لطلاب الصف الرابع الثانوي . و تكوين إتجاهات إيجابية لدى طلاب المجموعة التجريبية نحو التعليم بإستخدام إستراتيجية التكامل التعاونى في الكرة الطائرة كما توصل الباحث الى ضرورة إستخدام إستراتيجية التكامل التعاونى فى تعليم المهارات الحركية فى الكرة الطائرة وفى التحصيل المعرفى بدرس التربية الرياضية لطلاب الصف الرابع الثانوي . و فى أنشطة جماعية وفردية أخرى .
URI: https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath/issue/view/41
http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9856
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
16.pdf1.57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.