مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research Collection home page

Logo
وبالنسبة للعلم النفسي، فإن "مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية" هي واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في هذا المجال، حيث تركز على دراسة الاضطرابات النفسية والسلوكية، وتهدف إلى فهم أسباب هذه الاضطرابات وتطوير طرق جديدة لعلاجها. وتشمل بحوث التربية في مجال طرائق التدريس دراسة العوامل التي تؤثر على تعلم الطلاب، مثل الأساليب التعليمية والتقنيات المستخدمة والتفاعل بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية الطرق التعليمية، وتطوير استراتيجيات جديدة لتحسين تجربة التعلم للطلاب. كما يتم دراسة تأثير العوامل الخارجية على تعلم الطلاب، مثل البيئة المدرسية والثقافة والخلفية الاجتماعية. وتنشر مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية التي تختص بطرائق التدريس والتربية والنفس بشكل عام الأبحاث في كافة الاختصاصات التربوية والنفسية، مثل علم النفس التربوي والإكلينيكي والاجتماعي، بالإضافة إلى مجالات التعليم المختلفة. كما تشمل بحوثها تخصصات طرائق التدريس في اللغة العربية والتاريخ والعلوم والتربية البدينة وعلوم الرياضة وعلم النفس والارشاد التربوي واللغة الانكليزية والتربية الفنية

مجلة الفتح هي مجلة مفتوحة للوصول بالكامل إلى جميع المقالات المنشورة. هذا يعني أن جميع المقالات المنشورة متاحة على الفور للقراءة والتنزيل والمشاركة مجانًا.يُسمح بالاستخدام والتوزيع غير التجاريين والتجاريين في أي وسيط بموجب ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International License (CC BY 4.0) ، بشرط اعتماد المؤلف والمجلة والاشارة اليهم بشكل صحيح.سيتم استخدام الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع المجلة هذا حصريًا للأغراض المذكورة في هذه المجلة ولن يتم إتاحتها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر. تشمل مزايا الوصول المفتوح للمؤلفين في المجلة ما يلي: 1- وصول مجاني لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم 2- تحتفظ المجلة بحقوق التأليف والنشر لعملهم 3- زيادة الظهور والقراء 4- النشر السريع 5- لا قيود مكانية

Browse
Subscribe to this collection to receive daily e-mail notification of new additions RSS Feed RSS Feed RSS Feed
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 821 to 840 of 1669
Issue DateTitleAuthor(s)
2013Pun in Arabic Classical Rhetoric with Reference to Translation. Hamid Hussein AL-Hajjaj
2013تقويم الاعمال الفنية في المدارس الثانوية في ناحية العبارة من وجهة نظر معلمي التربية الفنيةرغد سعد سعود
2013فاعلية تمرينات خاصة باستخدام مساحات اللعب المصغرة في تطوير بعض مكونات الاداء الحركي والمهاري للاعبي كرة القدم للصالاتصدام محمد احمد
2013تأثير التدريب بالأثقال في تطوير بعض القدرات الخاصة للملاكمين الشبابسيف سعد احمد
2013تقويم النشاطات المسرحية في المدارس الثانوية في قضاء الخالص من وجهة نظر معلمي ومعلمات التربية الفنيةحلا عبد الحسين ناصر
2014Difficulties Faced by EFL Students in Writing Composition at the Iraqi Preparatory SchoolsNataq Taha Abdul – Kareem
2014الصعوبات التي تحد من فاعلية الواجبات البيتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمينم.م بتول فاضل جواد
2013جودة الحياة وعلاقتها بقوة الأنا لدى مدرسي التربية الرياضيةمحمد علي إبراهيم
2014الصعوبات التي تواجه طالبات الصف الثالث بمعهد اعداد المعلمات في محافظة ديالى في مادة قواعد اللغة العربية من وجهة نظرالطالباتم.م حامد عبد إبراهيم; م.م بيداء حسن حسين
2014تأثير التعلم ألإتقاني في التحصيل المعرفي والأداء المهاري لطلبة المرحة الاولى / قسم التربية الرياضية في كرة السلةم.د. بثينة عبد الخالق إبراهيم ألبياتي
2014اثر انموذج ( ميرل – تنسون ) في اكساب مفاهيم مادة تاريخ الفن لدى طالبات معهد الفنون الجميلة للبناتم. د. ميسون عبدالله عنبر
2013التفكير الإبداعي وعلاقتهُ بالأداء المهاري للاعبين الشباب في محافظة ديالىعلي حميد علي
2014نظرة أرسطو للمرأةد. فرات امين مجيد
2014طريقة ( الإشارات ) المقترحة لتعليم وحفظ التلامذة للنصوص الشعريةأ.م.د. عبدالحسن عبدالاميراحمد العبيدي
2013دراسة مقارنة لبعض المتغيرات الفسلجية لخطوط اللعب بكرة القدمضياء حمود مولود حسن السامرائي
2014عادات الاستذكار والدافعية نحو التحصيل وعلاقتها بالتلكؤ الاكاديمي لدى طلبة الجامعةأ.م.د ناجي محمود النواب; م.د اياد هاشم محمد
2014المخططات الإدراكية الاجتماعية (السلوك العدواني والانسحابي ) لدى الأطفال والمراهقين بأعمار(6-13)سنةا.م.د. زهرة موسى جعفر
2013يتفق الباحث مع اغلب الخبراء بأن مهارة التصويب في لعبة كرة اليد هي من أهم المهارات , ويعتقد الباحث بأن تنمية المدركات الحسية المختلفة ومنها (الإدراك المكاني) مهم جدا في تنمية مهارة التصويب . وتأتي مشكلة البحث في ضعف مهارة التصويب للمرحلة العمرية (10ـ12) سنة , لذا أعد الباحث مجموعة من التمرينات (الإدراك الحس ـ حركي "المكاني") ومعرفة آثرها في تنمية مهارة التصويب . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين , وكانت عينة البحث من تلاميذ المرحلة الابتدائية بأعمار (10ـ12) سنة . وبعد تطبيق الاختبارات القبلية والبعدية وتطبيق التمرينات ظهر وجود فروق معنوية لصالح الاختبارات البعدية . وقد استنتج الباحث بأن فاعلية التمرينات الإدراكية المكانية ساهم في تنمية مهارة التصويب بكرة اليد وأوصى باعتمادها لمهارات أخرى ولألعاب وعينات مختلفةناطق سعيد الحلاق
2014تقويم محتوى الهندسة بمناهج رياضيات المرحلة المتوسطة في العراق في ضوء المعايير العالمية NCTMأ.م.د. فائزة عبد القادر عبد الرزاق الـﭽلبي
2014فاعلية برنامج تربوي في تنمية السلوك الصحي لدى طلبة جامعة صلاح الدين/ أربيلأ.م.د. أفراح ياسين محمد الدباغ; م.م.آراز حكيم رضا
Collection's Items (Sorted by Submit Date in Descending order): 821 to 840 of 1669